Archive for أكتوبر, 2006

سؤال غبي

السبت, أكتوبر 28th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لفت نظري موضوع منشور على الصفحة الأولى من الصحيفة الأجنبيه
7Days
  بتاريخ 25\أكتوبر\2006
التي توزع في دبي وبشكل مجاني ولها شعبية كبيره بين ساكنين وقاطنين الإمارة من الجنسيات الأجنبية

العنوان بالإنجليزي كالتالي
(SUN, SEA AND SEXUAL HARASSMENT)
الشمس والبحر والتحرش الجنسي

ويتكلم المقال عن المضايقات التي اتحصل للمرأة على شواطئ الإماراة، وتقول أحد النساء التي تعرضت لهذه المضايقات أيام العيد
(I felt like a piece of meat)
وتقول
(She isn’t going back again)

كـِـلــّـه واحد زين ماسويتي لا تسيرين
من قالج أصلا تسيرين  من البداية
يعني هل يعقل أن تتعرى النساء في مجتمع محافظ وتكثر فيه الجنسيات العامله المحرومه من العلاقات الجنسيه أن يمر هذا الموضوع مرور الكرام

تقول وحده من النساء أنها كانت ترتدي زي عادي
(lay in our bathing uits, which were nothing out of the ordinary. We wore the normal two piece swimming suit and sarongs that coverd our hips and legs)

والسؤال الغبي الي قام بسؤاله المحرر للرجال الموجودين في المكان
(Why do they do it?)

يعني في ذمتكم ليش الرياييل بيتحرشون بالنساء إن كان بالنظر أو بالتقرب أو بالتصوير على الشط أو في الأماكن العامه وبالذات إذا كانت المرأة في لبس غير معتاد عليه في مجتمعاتنا

وكانت الردود من الموجودين على البحر متقاربه … إلــّي قال إنه المرأة تستانس لما يتحرش بها الرجل وآخر يقول هو مجرد تلذذ بالنظر وآخر يقول سد لحاجه لبعده عن أهله لسنوات عدة

أهم مافي الخبر إنه النساء والرجال كلهم من الجنسيات الآسيويه أو الأجنبيه الأوروبية

يعني الحمدالله طلعنا برآءه …

ودمتم،،،،
عــاشــــــه

powered by performancing firefox

عيدكم مبارك

السبت, أكتوبر 28th, 2006

كل عام وإنتوا بخير

مر علينا رمضان مثل لمح البصر وتلاه العيد بفرحته واليوم آخر أيام إجازة العيد

كل سنه نقول السنه مر رمضان سريعا
لكن هذا حال الدنيا كل سنه يتسارع الوقت

فاللهم أعد علينا رمضان مرات عديدة، وأزنة مديدة
اللهم إجمع المسلمين دائماً وأبداً على حبك وحـُـبِّ كل من يحبك
اللهم ياعظيم ياكريم يارب العرش العظيم، لاتحرم فقيراً ولا مريضاً ولا يتيماً ولا محروماً من فرحة العيد … آمين

powered by performancing firefox

السيد “شيرو”

الأربعاء, أكتوبر 18th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأنا أقرأ صحيفة الخليج

لفت نظري مقال في ملحق الصائم

المقال كتب بقلم شروق محمد سلمان وتحت عنوان في أنوار الهداية

تتكلم الكاتبه عن السيد الدكتور المسلم شيرو الياباني

دفع شغف وحب السيد شيرو للشرق الأوسط والإسلام إلى إعتناقه الدين بعد
مسيرة طويلة في القراءة وحفظ القران وتدريس الثقافة الإسلامية في جامعات
اليابان

أما نحن فمتعلقون بالغرب ومنبهرين بماديته الخالية من الروح

أترككم مع المقالة:

“(الياباني المسلم) هو الدكتور شيرو، سمي بهذا الاسم وهو غير مسلم، فقد نشأ وهو لايدين بأي ديانة سماوية أو وضعية، كما هو حال أسرته كلها، وكثير ممن حولَه .

كان الدكتور محبا للاطلاع، عاشقا للمعرفة، شغوفا بالتاريخ البشري، لذلك فإنه بعد تخرجه أستاذا جامعيا لم تهدأ فورة المعرفة في نفسه، فاختار تاريخ الشرق الأوسط ليكون موضوعا لدراساته التالية التي يحب أن يتوسع فيها ويتعمق في أصولها وفروعها ودقائق جزئياتها التي يطمح أن تشبع نفسه المتطلعة إلى العلم.

ولما كان حريصا على كل ما يتعلق بهذه المنطقة فقد اطلع على دياناتها، ومنها الدين الإسلامي الذي أخذ حيزا كبيرا من دراسته واهتمامه.

وكانت رغبته العلمية تقوم على أصول قوية، ولهفته الجادة للمعرفة تدعوه لاتباع أصح الطرق نحو ما يريد، ولهذا كان يحب أن يطلع على الشيء من مصادره الأصلية خشية الوقوع في مزالق الترجمة أو التأثر بفهم الناقل، أو الوقوع ضحية خداع أو غرض غير مفهوم، من أجل هذا نجده يتجه الى دراسة لغة الضاد التي عكف على إتقانها حتى صار يتحدث باللغة العربية الفصيحة الصحيحة بلا خطأ، وأصبح يجيد القراءة والتعبير بها كأهلها أو أفضل منهم، وكل ذلك في قرابة ثلاث سنوات أو أقل…

الياباني المسلم

ساعده تعلم اللغة العربية وإتقانها على الاندفاع بقوة نحو إشباع نار عطشه إلى المعرفة وخصوصا تلك المتعلقة بالشرق الأوسط وبالإسلام، فكان كثير القراءة فيما يتعلق بالإسلام، حتى فهم وأدرك الكثير، فانتقل إلى مرحلة الكتابة عنه، وكان يجد في قلمه تفريغا لما تتعلمه نفسه فتنقله عبر كتاباته الكثيرة إلى الآخرين، حتى صار كاتبا معروفا في الصحف والمجلات الأدبية في اليابان، ثم تطورت مسيرته فأصبح أستاذا جامعيا لتاريخ الثقافة الإسلامية، حيث طلبته تلك الجامعة التي تعلم فيها اللغة العربية بعد أن تابعت نشاطه ورأت حماسته وصحة منهجه ودقة استنتاجه، فدخل سلك التدريس والبحث الجامعي، وازدادت قراءته إلى حد غير مسبوق، وتعلق بالقرآن الكريم وأخذ يضاعف قراءته له إلى أن حفظه كاملا وهو بعد لم يسلم، ولكنه اكتسب شهرة كبيرة في مجال الحديث عن الإسلام ومعرفته والكتابة عنه جعلت أصدقاءه وزملاءه وتلاميذه يطلقون عليه لقب (الياباني المسلم).

خلال هذه الرحلة الطويلة التي قضاها الدكتور شيرو مع الإسلام كان يجد نفسه تمضي في ارتياح أكثر لكل ما يجده ويتعلمه عن هذا الدين، كان صدره يزداد انشراحا، وروحه تزداد استقرارا، وعقله يجد جوابا شافيا لأسئلة دارت في ذهنه طويلا عن الخلق والكون، ولم يجد ما يسقي أشجار الحيرة الباسقة إلا في الإسلام الذي منحه كثيرا من عمره ووقته واهتمامه، فقد كان يشعر بأن هذا الدين يعطيه أكثر مما يقدمه هو له على الرغم من انكبابه عليه وبذله الجهد الكبير في دراسته و الكتابة عنه وكانت الراحة التي يجدها في صحبته تقول له إن هذا الدين يعطيك بالفعل أكثر مما تعطيه، وتجعله يزداد حبا له لا سيما وهو يقرأ عن التوحيد، ويتعرف إلى الخالق الأوحد بلا شريك، إلى أن نضج هذا الحب وهذا التعلق فاستقرت نفسه بالإسلام الذي دان به في نفسه في بادئ الأمر، فوجد فيه الأمان والسكينة والمحبة، فبقي مسلما في داخله مستمتعا بتلك المشاعر الدافقة التي يذوقها في تلك الفترة التي أسلم فيها بعد رحلة البحث الطويلة.

وبعد أن أيقن من صحة قراره ونال الراحة الكبرى في ظلاله أعلن إسلامه وسط جمع كبير من طلابه وزملائه وأهله وكثير من الناس، فلم تكن مفاجأة لأي أحد  منهم، حيث كان في سنواته السابقة كالمسلم في أعينهم، فلم تنل الدهشة نصيبها في مشاعرهم لأن الخبر كان متوقعا في أي لحظة

القدوة الحسنة

ساعده تعلم اللغة العربية وإتقانها على الاندفاع بقوة نحو إشباع نار عطشه إلى المعرفة وخصوصا تلك المتعلقة بالشرق الأوسط وبالإسلام، فكان كثير القراءة فيما يتعلق بالإسلام، حتى فهم وأدرك الكثير، فانتقل إلى مرحلة الكتابة عنه، وكان يجد في قلمه تفريغا لما تتعلمه نفسه فتنقله عبر كتاباته الكثيرة إلى الآخرين، حتى صار كاتبا معروفا في الصحف والمجلات الأدبية في اليابان، ثم تطورت مسيرته فأصبح أستاذا جامعيا لتاريخ الثقافة الإسلامية، حيث طلبته تلك الجامعة التي تعلم فيها اللغة العربية بعد أن تابعت نشاطه ورأت حماسته وصحة منهجه ودقة استنتاجه، فدخل سلك التدريس والبحث الجامعي، وازدادت قراءته إلى حد غير مسبوق، وتعلق بالقرآن الكريم وأخذ يضاعف قراءته له إلى

أن حفظه كاملا وهو بعد لم يسلم، ولكنه اكتسب شهرة كبيرة في مجال الحديث عن الإسلام ومعرفته والكتابة عنه جعلت أصدقاءه وزملاءه وتلاميذه يطلقون عليه لقب (الياباني المسلم ).

خلال هذه الرحلة الطويلة التي قضاها الدكتور شيرو مع الإسلام كان يجد نفسه تمضي في ارتياح أكثر لكل ما يجده ويتعلمه عن هذا الدين، كان صدره يزداد انشراحا، وروحه تزداد استقرارا، وعقله يجد جوابا شافيا لأسئلة دارت في  ذهنه طويلا عن الخلق والكون، ولم يجد ما يسقي أشجار الحيرة الباسقة إلا في الإسلام الذي منحه كثيرا من عمره ووقته واهتمامه، فقد كان يشعر بأن هذا الدين يعطيه أكثر مما يقدمه هو له على الرغم من انكبابه عليه وبذله الجهد الكبير في دراسته والكتابة عنه وكانت الراحة التي يجدها في صحبته تقول له

إن هذا الدين يعطيك بالفعل أكثر مما تعطيه، وتجعله يزداد حبا له لا سيما وهو يقرأ عن التوحيد، ويتعرف إلى الخالق الأوحد بلا شريك، إلى أن نضج هذا  الحب وهذا التعلق فاستقرت نفسه بالإسلام الذي دان به في نفسه في بادئالأمر، فوجد فيه الأمان والسكينة والمحبة، فبقي مسلما في داخله مستمتعا بتلك المشاعر الدافقة التي يذوقها في تلك الفترة التي أسلم فيها بعد رحلة البحث الطويلة.

وبعد أن أيقن من صحة قراره ونال الراحة الكبرى في ظلاله أعلن إسلامه وسط جمع كبير من طلابه وزملائه وأهله وكثير من الناس، فلم تكن مفاجأة لأي أحد منهم، حيث كان في سنواته السابقة كالمسلم في أعينهم، فلم تنل الدهشة نصيبها في مشاعرهم لأن الخبر كان متوقعا في أي لحظة

ودمتم،،،،

عــاشـــه

powered by performancing firefox

الـفـــرض الــمــغـــيب – الـــزكــــاه

الثلاثاء, أكتوبر 17th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهكلنا يعرف أركان الإسلام الخمسة وهي : شهادة أن لا إله إلا الله، وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن إستطاع إليه سبيلا

حدثنا عبيد الله بن موسى قال أخبرنا حنظلة بن أبي سفيان عن عكرمة بن خالد عن ابن عمر رضي الله عنهما : قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج وصوم رمضان صحيح البخاري

إيتاء الزكاة: أي أن يستقطع المسلم من أمواله كل عام القدر اليسير (يقدر بمبلغ 2.5%) ويجب أن يحول عليها الحول ( أي أن يحول الحول على المال من دون أن يتحرك) من جل مال المسلم ويدفع للفقراء والمحتاجين ويسقط هذا الفرض عن الناس المعدمين الذين لايملكون شيئا.

لكن في هذا العصر ماقمنا نسمع عن الزكاة
صارت كأنها شي إختياري حالها حال الصدقه… ماغير العيايز يحتشرن كل سنة نزكي عن ذهبنا وإلا لا… وهو الذهب الملبوس… أما الهوامير لا يحركون ساكن
طبعا أنا ماأحط في ذمتي ، يعني يمكن تطلع زكاتهم بس بالخفاء… لكن في هذا الزمن يجب إشهار مثل هالأمور لكي يشعر المجتمع بتكافله

في أحدث تقارير للصحف الإماراتيه (لإمارات اليوم)… تبين أنه لو أن الإثني عشر ملياردير في الإمارات (وهم من بين أغنى خمسين رجل في الوطن العربي) أخرجوا زكاة أموالهم البالغه مجتمعه 36.47 مليار دولار لتجمع مبلغ وقدره 3.37 مليار دولار

مبلغ كبير يسد حاجة أوطان….
ومثل ماذكر في الصحيفة إنه زكاة المليارديرات لمرة واحدة تكفي فقراء الإمارات ل 20 عاماً وتكفيهم من الحاجه ومن تذبذب قرارات وزارة الشؤون الإجتماعية
ماراح نسمع بحد بيته طايح على راسه ولا بناس مش محصله تسد فواتير الكهربا والماء ولا بناس متسلفه عشان تعالج عيالها.

الدولة قامت مشكورة بإنشاء صندوق الزكاة ليكون الجهة المخولة بجمع أموال الزكاة وصرفها على المحتاجين من أبناء الدولة


ولكن حتى هذا الصندوق الذي أعلن أن قيمة الزكاة تقدر ب 3 مليارات و 370 مليون و895 الف درهم.
قد جمع منذ سنة 2004 مبلغ وقدره 65 مليون درهم التي تم صرفها أو إستفاد منها 60 ألف أسرة محتاجه على حسب ماقال مدير الصندوق.

ماأقول غير الله يهدينا ويهدي المليارديرات ويسخر قلوبهم ويقرقش جيوبهم


ودمــتـــم،،،،

عـــــاشـــــه


powered by performancing firefox

مركز الطوارئ الجديد

الأحد, أكتوبر 15th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته     

قمت اليوم بزيارة مركز الطوارئ الجديد بمستشفى راشد
وفعلا هذا هو المركز الذي أستطيع أن أقول أنه ينقل الوجهة الحضارية ومدى التقدم والتطور الذي وصلت له دبي

لقد هالــَـني مارأيت … فمن زار مستشفى راشد الذي بني سنة 1973 (يعني من عمري) سيعرف الفرق

المبنى القديم المجاور للمبنى الجديد صغير الحجم وتصميمه قديم وكل شي فيه ينم ويدل على قدمه
وكثيرمن الناس لهم تجارب غير ساره في هذا المستشفى
حتى أنه في بعض السنين سمي بمستشفى الجزارين

لكن اليوم ونحن في 2006… إختلف الوضع في النواحي الطبيه والرعاية الصحيه في إمارة دبي

صحيح أنه العديد من المواطنين يفضلون العلاج في القطاع الخاص الذي يعد مكمل للقطاع الحكومي
لكني لا أراه مميزا عن القطاع الحكومي بشئ
فدائرة الصحة ومنذ سنة 2000 وهي تحاول جاده في تحسين خدماتها
(وعلى الرغم من تجربتي الغير ساره من خلال عملي الميداني لبحث الدكتوراة في مجال الحكومة الإلكترونية وقياس جودة الأداء) إلا أنني لن أبخسهم حقهم في مجال الرعايه الطبيه

اليوم أخذت جدتي المصابة بحصى في المراره لمركز الطوارئ

في العياده الخاصة الطبيب قرر ان يجرى لها عملية لإستئصال المراره… وبعد أن إستشرت صديقتي الدكتورة ليلى إقترحت علي بأن أحضرها لمركز الطوارئ ومعي كل التحاليل وصور الأشعه الخاصة بجدتي وهم سيتولون اللازم

والحمدالله وجدت الجميع متعاون من حارس الأمن عند بوابة المدخل الذي أتى لنا بكرسي متحرك وأخذ جدتي للداخل ريثما أوقف سيارتي في المكان المخصص لموقف السيارات
إلى الممرضه في الإستقبال
إنتظرنا قرابة الخمس دقائق حتى تم معاينتها من قبل الممرضات وأخذ الحراره والضغط ونبضات الفلب…
القسم كبير والأجهزه متطورة
لفت نظري جهاز قياس الحرارة… هو جهاز يقيس الضغط ونبضات القلب و موصل به جهاز قياس الحراره الذي يغرز في علبه ليغطى بغطاء واقي وبعد قياس الحراره تضغط الممرضه على زر يقوم برمي الغطاء في علبة مخصصه للأغطية المستخدمه

بعدها تم تحويلنا لقسم التسجيل وأخذنا إلى هناك موظف سوداني الجنسية (مراسل) كان مبتسما ومتفاني في عمله
في قسم التسجيل أيضا يعمل شخص سوداني كان يدرب شاب إماراتي على الاجهزة الإلكترونيه الجديده وفهمت في الحوار الذي دار بيننا أنه يقوم بتدريب طاقم جديد مواطن على الأنظمة الجديده المعنيه بالأرشفه والتسجيل…

الخطوة الثالثه كانت بإعطائنا الملف وإرشادنا بالقسم المعني
على أرضيات المبنى تم رسم خطوط بألوان مختلفه إرشادية، كل خط يؤدي إلى قسم معني
قسم الحالات المستعجله، قسم الحالات المعتدله وغيرها من الأقسام
وهناك تم إستقبالنا من قبل طاقم التمريض وجلسنا قرابة العشر دقائق قبل أن ندخل في غرفة الكشف
الجميل في الموضوع أنه وضعت شاشات تلفزيون عريضه حديثه تعرض قنوات مثل القناة الأولى – ذا ون ، وال إم بي سي 2 ، والبي بي سي
يعني الواحد يتسلى بشي عدل

العديد من الحالات التي مرت أمامنا … معظمها لعمال بناء آسيويين تعرضوا لحوادث في مواقع العمل….

بعد أن كشف الطبيب المناوب قرر بأن الجده فعلا تحتاج لعملية ورجعت لقسم التجسل لأخذ موعد وأعطوني يوم الأربعاء 18 أكتوبر لرؤية الأخصائي… يعني 3 أيام من تسجيلنا للجده في المستشفى… في العادة الموعد يكون بين الإسبوعين إلا الشهر… ونظطر للبحث عن واسطه لتقديم الموعد

المركز نفسه يعطيك الإيحاء بالراحه والرفاهية، وكأنك تدخل فندق خمسة نجوم
الشكل الخارجي بألوانه الأحمر والأصفر والأزرق والأبيض يدل على الحداثة
رحابة الإستقبال ووسع الردهات والعنابر المصممة على أحدث النظم في مراكز الطوارئ العالمية
وأنا مع جدتي في غرفة الكشف كنت أجول بناظري في الغرفة فرأيتها معده بأحدث الأجهزة الطبية المتقدمة
ماكنت أراه سابقا في مستشفياتنا من أجهزة قد طغى عليها الصدى أو قد إختفى عنها الصبغ لم تعد موجوده
حتى الأثاث المستخدم كان من أحدث التصاميم… الطاقم الإداري والطبي التمريضي من جنسيات مختلفة طبعا الجنسية الفلبينية طغت على التمريض، الجنسيات الهنديه والإنجليزية والألمانية على مهنة التطبيب مع وجود نسبة من المواطنين.

ليس إنبهاراً… بل تقديرا لما وصلت إلية منشأآتنا الطبيه والعلاجية
اليوم أستطيع أن أقول انها فعلا تتواكب ومتطلبات عصر الطفرة والنمو الإقتصادي والإجتماعي والتكنولوجي والتعليمي والسكاني.

طبعا الله يستر ويحفظلي جدتي … هيه مستعجلة على العملية لأنها ملت من أخذ الحبوب وعدم مقدرتها على صيام هذا الشهر الفضيل

وتقول ( لو فكوني وشلوها في حينها وأنا عندهم وكاد أقدر أكمــَّـل صيام شهري ) تفتكر إنها شي بسيط ههههههههه
دعوااتكم لها بالسلامه….

ودمـــتـــم،،،،،

عــــاشــــه

powered by performancing firefox

الــكل مـــشــغـــول …… بـــــلا شــــيء

الخميس, أكتوبر 12th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(أخذت العنوان من مدونة الإخت بابيلونا)

(Everybody is busy with.. nothing!)

فعلاً… ملاحظ في هذه الفترة أن الجميع مشغول…
وحتى لو لم نكن مشغولين، حتى ونحن نجلس قابعين على أسرتنا لكن نشعر بأننا مشغولين حتى النخاع….

لماذا ياترى….
ماالذي يشغل بال كل منا…

عن نفسي:…
الكثير والكثير…
إتمام دراستي العليا التي لم يتبقى منها غير شهور معدودة …
التخطيط للمرحلة القادمة مابعد التخرج…
التخطيط لمستقبل مريومتي التي تحلم بأن تصبح طبيبه بيطرية… وللعلم في دولة الإمارات لم أسمع إلا بطبيب بيطري واحد فقط
التفكير في كيف توفير الحياة الهانئة لبنتي … كوني أربيها لوحدي
التفكير في هموم البلد والأمه
آآآآآآآآآه….

متى سنعيش من غير مانشعر بهذا الضغط النفسي

الله يعينا ويريّح بال كل مشغول ومهموم

ودمتم،،،،

عـــاشـــه

powered by performancing firefox

أعداء الداخل

الخميس, أكتوبر 12th, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خمس سنوات مرت على أحداث 11 سبتمبر
ونحن نتكلم عن إضطهاد المسلمين من قبل الغرب
حملة نكراء طالت الدين والرسول صلى الله عليه وسلم
من أمريكا إلى اوروبا وكل يوم يطلع علينا بشي جديد من كاريكاتورات في الدانمارك وأفلام في هولندا وأزياء والعاب (مثال على ذلك لعبة ليجو تمثل الرسول صلى الله عليه وسلم مع زوجاته الثلاث وعشرون مثل ماهو مذكور على غلاف العبه) وتصريحات بوش وبلير ورئيس الوزراء الإيطاليا وأخيرا بنديكت كلها تصب في إتجاه واحد وهو تحقير المسلمين وإلزاق تهمة الإرهاب فيهم

لكن ماذا عن أعداء الدين من داخل الأمه
؟؟؟؟

أنا لم أتابع مسلسل خالد بن الوليد … وعلى الرغم من أن النقد كان قليل ضد هذا المسلسل إلا أن ماقرأته أثار إستنكاري
فأين الرقابه عن محتويات هذا المسلسل، والذي إستغل منتجوه عرضه في شهر رمضان لبث سمومهم فيه….
أتمنى من الذين تابعوا هذا المسلسل أن يطلعونا برأيهم في صحة ماسأطلعه عليكم…

فالعهده على الراوي (غير معروف) الذي يقول في  رسالته:

لقد إفترى مؤلف المسلسل ذو الميول الشيعية والرافضية والمدعو عبدالكريم ناصف في تغيير حقائق الأمور والروايات الصحيحة عن الصحابة رضوان الله عليهم، الهدف من ذلك إشباع رغبات طائفة من البشر المهوسون بالكذب والتلذذ بتغيير الحقائق من أجل مصالحهم
وإليكم بعض الأدلة على ذلك:

في بداية الأمر عرضوا في المسلسل مقطع يظهر سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه وهو يصارع خالد بن الوليد حيث أظهروا أن خالد بن الوليد يكره سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه وكسر له أحد ضلوعه ومن مصادري الخاصة علمت أن في الحلقات النهائية سوف يظهرون مقطع من المسلسل أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه سوف يقوم بإقالة خالد من على رأس الجيش على أساس أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه يكره خالد بن الوليد من ذلك الموقف الذي حدث بينهم في الماضي وهذا غير صحيح كم يريد القائمون على هذا المسلسل ليبثوا سمومهم وحقدهم الدفين على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

ثانياً:
أظهروا أن خالد قال (أربعون فارس ليقتلوا شخص واحد) إنتبوها جيدا لخبثهم، ألم يهاجر سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك الوقت حيث بينوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر لوحده بدون أبوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه.

ثالثاً:
سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه هو الذي أعتق بلال بن رباح من أميه بن خلف كما يعلم الجميع، لكن في هذا المسلسل قام الروافض كعادتهم بتزييف الحقائق حيث جعلوا أن عباس بن عبدالمطلب هو الذي أعتق بلال وهذا دليل على حقدهم على سيدنا أبوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه

رابعاً:
تهميش دور سيدنا عمر وأبوبكر وعثمان رضي الله عنهم في هذا المسلسل وكيف أنهم لم يذكروا أي شيء عن ذلك

خامساً:
جيش المسلمين في ذاك الوقت لم يكن يلبسون اللباس الأخضر في معاركهم بل الأبيض والأسود وإذا قرأتم في كتب الروافض ستعرفون لماذا وضعوا اللباس الأخضر

سادساً:
تصغير أبو سفيان وجعله من أذلاء قومه وأن إمرأته هي التي تدافع عنه، وهذا حقداً في معاويه بن سفيان

بعد هذا العرض لماذا نستنكر أن نرى الأجانب يتهكمون ويخوضون في ديننا …
لكنها نبوءة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم :” بدأ الدين غريبا ً وسيعود كما بدأ، فطوبى للغرباء” …

ودمتم،،،،

عــاشــــه

powered by performancing firefox

عصر الديمقراطية

الإثنين, أكتوبر 2nd, 2006
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمشي دولة الإمارات العربية المتحدة في خـُــطـاً حثيثه لتلحق بالركب في عصر الديمقراطية هاهي اللجنة الوطنية للإنتخابات تعتمد أسماء أعضاء الهيئات الإنتخابية والتي لاحظ الجميع عدم تحيز أسماء معينه أو قبائل معينه فيها فتواجد المواطنين ذوي الأصول العربية والعجمية بشكل متناسق.

اللجنة الوطنية قامت مشكورة بإطلاق موقعهم الإلكتروني للتواصل معهم يضم موقع اللجنة مهامها وإختصاصاتها والأعضاء وقوائم الهيئات وكل المراسيم والقوانين والقواعد الخاصة بإنشائها

ومن الطبيعي أن تتبادر لدي العديد من المواطنين الكثير من الأسئلة ومنها:

كيف تم إعتماد أعضاء الهيئات؟

خاصة أنه لم نرى إسلوب معين في إختيار الأعضاء فمثلا إختيار أخوين من نفس العائلة أو إختين.  كذلك إختيار الأب وأبنائة، هناك أيضا أسماء لأشخاص متوفيين، وأسماء وزراء من ضمن أعضاء الهيئات…؟

وعن طريق الموقع تبين أنه أعضاء الهيئات الإنتخابية تم إختيارهم من قبل حاكم الإمارة. ولا يوجد أي توضيح مفصل لعملية الإختيار أو على أي أساس….

سؤال مهم جداً وهو متى يحق للمواطن غير العضو في الهيئات الإنتخابية الترشح في المجلس الوطني؟
وكانت الإجابة من خلال الموقع كالتالي:

المرحلة الأولى:
 سيتم تشكيل المجلس الوطني الاتحادي عن طريق انتخاب نصف الأعضاء من قبل هيئة انتخابية لكل إمارة تشكل بواقع مائة مضاعف لعدد المقاعد المخصصة للإمارة بالمجلس كحد أدنى،
 وسوف يتم تسمية أعضاء الهيئة الانتخابية لكل إمارة من قبل حاكم الإمارة.

في المرحلة الثانية:
 سيتم تعزيز صلاحية المجلس وزيادة عدد أعضاءه للوصول إلى المرحلة الثالثة والأخيرة

المرحلة الثالثة:
وهي الانتخابات العامة لنصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

لفت نظري في هذه الفقرة أنه في المرحلة الثانية سوف يتم تعزيز صلاحية المجلس… هل يعني أنه سيتم تفعيل دور المجلس الوطني الإتحادي؟؟؟؟؟
فحالياً إختصاصات المجلس الوطني الإتحادي هي كالتالي:

  1. تشريعية :تتمثل في مناقشة مشروعات القوانين .
  2. رقابية : تتمثل في طرح موضوعات عامة تتعلق بسياسة الحكومة وتوجيه الأسئلة للوزراء .

وللمجلس أن يصدر توصيات في أي موضوع يناقشه

كذلك لفت نظري أنه من إختصاص المجلس توجية أسئلة إلى الوزراء … لكن الوزراء أعضاء في الهيئات الإنتخابية… يعني يحق له أن ينتخب نفسه كعضو في المجلس…

هذه مجرد أسئلة تدور في خلدي وفي خلد العديد من المواطنين

لكن هذا لاينفي أن الخطوة المقبلين عليها هي خطوة مهمه ويجب على جميع المواطنين أن يدعموها وأن يتغاضوا عن الهفوات لإنجاح هذه التجربة الجديده على مجتمعنا….
وكما قال الدكتور راشد بن شبيب في صحيفة البيان اليوم :

دولة الإمارات العربية المتحدة مقبلة على حدث تاريخي مهم في حياتها السياسية والمتمثل في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وفق صيغته الديمقراطية ووفق الغايات والأهداف التي ترمي إليها هذه التجربة الديمقراطية التي ستكون في النهاية السند للدولة والمشاركة يدا بيد من أجل دولة قوية ومتطورة وشعبها آمن واقتصادها مزدهر وذات سياسات خارجية مستقره .

ودمتم،،،،

عـــاشـــــه

powered by performancing firefox